Breaking News

روسيا تساعد صربيا وتدعمها

العلاقات الانسانية مستمرة دائما بين روسيا وصربيا من خلال المساعدات التي تقدم روسيل لدولة صربيا بسبب انتشار وباء فيروس كورونا .

روسيا تعلن عن تقديم مساعدة إنسانية لصربيا على خلفية تفشى فيروس كوفيد-19

أعلن الكرملين، اليوم الخميس، بأن روسيا ستقدم لصربيا مساعدات إنسانية على خلفية تفشي فيروس "كورونا".

حيث نشرت الخارجية الروسية صورا لطائرة المساعدات الروسية، التي وصلت إلى نيويورك، لدعم جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

 وجاء في بيان الكرملين، عقب محادثة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش: "انطلاقا من روح العلاقات الروسية-الصربية التقليدية، جرى الاتفاق على تقديم مساعدة إنسانية لصربيا من أجل مكافحة انتشار العدوى. وستقدم وزارة الدفاع الروسية هذه المساعدة، بما في ذلك إرسال المتخصصين".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، حينها أنه ليس هناك شك بأن مناشدات صربيا للمساعدة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، ستلقى الاهتمام اللازم، خاصة عندما يتعلق الأمر ببلد حليف لروسيا كصربيا.

وعلى جانب آخر خلال متابعة الاوضاع في تركيا حيث أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي، كريم كينيك، اليوم الجمعة، أن تركيا ستبدأ اعتباراً من الأسبوع القادم حملة تبرع المتعافين من مرض كوفيد-19 بدمائهم لمد المرضى بالدماء المحملة بالأجسام المضادة.
حيث أن البلازما لدى الأشخاص المتعافين من كوفيد-19 تحتوي على الأجسام المضادة للفيروس الجديد، ونقلها قد يساعد المرضى على الشفاء بشكل أسرع.

No comments