Breaking News

الطقس في مصر


تشهد القاهرة الكبري والوجه البحري غدا الثلاثاء، طقسا معتدلا نهارًا شديد البرودة ليلا، مع شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة .


حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد خلال هذه الأيام حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مع هدوء في سرعات الرياح على أغلب الماطق، بجانب الشبورة المائية في الصباح الباكر.
وأضاف شاهين أنه تتواجد الشبورة في الصباح الباكر، خاصة على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن شمال الصعيد وتنتهي في الساعة العاشرة صباحا.
وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية خلال ساعات النهار، وانخفاضها خلال ساعات الليل، حيث يصل الفارق بين العظمى والصغرى إلى أكبر من 10 درجات.
وأشار إلى أنه بداية من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وسيكون أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة 30 درجة بنهاية الأسبوع.
وتابع: "سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة بداية من الجمعة"، ناصحا المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، نظرا للتغيرات الجوية السريعة، قائلا: نحن في النصف الأول من الربيع وما زالت التغيرات الجوية مستمرة، ويمكن التخفيف بداية من النصف الثاني من الربيع، والذي يبدأ أول شهر مايو.
وأوضح شاهين: سنشهد أتربة خفيفة على الطرق خاصة يوم الأربعاء، ومن المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.​


بيان هيئة الارصاد الجوية

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية، أن يكون طقس السواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ووسط سيناء، لطيف نهارًا شديد البرودة ليلا، وتظهر شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة.
فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء سقوط أمطار خفيفة علي مناطق متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة.
وعلي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فالطقس معتدل نهارًا مائل للبرودة ليلا، والرياح نشطة نشطة مثيرة للاتربة علي مناطق متفرقة تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.
أما طقس شمال الصعيد، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح نشطة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا بارد ليلا والرياح نشطة.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، على القاهرة الصغرى 15 والعظمى 26 والإسكندرية الصغرى 12 والعظمى 22، أما شرم الشيخ الصغري 20 والعظمى 28.


No comments