Breaking News

حقيقة وقف الحج


هل سيتم الغاء موسم الحاج لهذا العام بسبب انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد لذلك دعونا نتعرف على حقيقة الغاء مناسك الحج هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم .


إلغاء الحاج بات سؤال واستفسار لكل معتمري البيت الحرام:



حيث أصبح إلغاء الحج أمرًا واردًا للغاية بعد أن دعا وزير الحج السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر، دول العالم الإسلامي، للتريث قبل القيام بأي خطط للحج، حتى تتضح الرؤية بشأن كورونا، موضحا أن المملكة على استعداد لخدمة الحجاج، في كل الأحوال، لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم.

ونفى ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، صدور أي قرار رسمي من وزارة الحج السعودي بإلغاء موسم الحج، مؤكدا أن ما تردد بشأن الحج لا صحة له على الإطلاق.
وقال تركي في تصريحات : إن شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديون ينتظرون الإعلان عن استكمال الإجراءات المخصصة للحج من عدمه، موضحا أن المملكة أعلنت فقط تأجيل إبرام عقود الحج بين الجانبين المصري والسعودي لحين اتضاح الرؤية ومحاصرة فيروس كورونا المستجد.
لقد دعا وزير الحج السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، دول العالم إلى التأني في إبرام عقود الحج لهذا العام 1441هـ، لكي تتضح الرؤيةلهذا الوباء المنتشر في العالم وآثاره الحالية والمستقبلية، ويأتي ذلك ضمن مسئولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم.

وقال وزير الحج: إن المملكة مهتمة بسلامة جميع المعتمرين والزوار الموجودين في فنادق العزل الصحي يتمتعون بصحة جيدة.

وأضاف الوزير: "قمنا بالتنسيق مع وزارة الصحة بجولة تفقدية للفنادق التي استخدمت للعزل الصحي لضمان تقديم كافة الخدمات والرعاية للمعتمرين الموجودين في مكة المكرمة"، مشيرًا إلى أن المملكة تقدم الرعاية لـ 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة لبلدانهم.

وكشف الوزير عن أنه وبناء على الأوضاع الحالية تتم حاليًا إعادة المبالغ لمن حصل على تأشيرات العمرة ولم يعتمر بسبب التعليق المؤقت احترازيًا.

No comments