Breaking News

الصين تعلن إنتاج لقاح فيروس كورونا

الصين تعلن إنتاج لقاح فيروس كورونا

في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا كوفيد19 المستجد وسعي الدول للتخلص من هذا الوباء الذي سيطر على العالم كله,وفي ظل جهود علماء وخبراء الدول في مسابقة الزمن لانتاج وصنع مصل يقاوم ويتخلص من فيروس كورونا ,ظهرت خلال هذه الايام معلومات بقيام دولة الصين بانتاج لقاح لفيروس كورونا , لذلك دعونا نتعرف على حقيقة هذا الخبر ومدى مصداقية هذا اللقاح في مقاومة فيروس كورونا .

تفاصيل انتاج الصين لقاح فيروس كورونا

في ظل السباق الزمني لعلماء الدول في انتاج لقاح يقاوم فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد وتسابق الدول للاعلان عن النتاج اللقاح ,أعلنت دولة الصين انتاج لقاح فيروس كورونا حسب ما نشر على المواقع والصحف وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي,حيث أعلنت دولة الصين أن مجموعة من العلماء الصينين قد قاموا باكتشاف لقاح لفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد,وتم الاعلان عنه من خلال علماء من مركز بكين للمستحضرات الحيوية، ومجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية،,أكد العلماء أن هذا اللقاح سوف ينجح في مقاومة فيروس كورونا كوفيد 19 بنسبة كبيرة واكدوا ثقتهم في نسبة نجاح  اللقاح.

كما أعلنت الصين بأنه تم التجهيز لانتاج 100 مليون من هذا اللقاح كل عام ,وذلك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا .

وتحدث العلماء أن اللقاح يدخل حاليا مرحلة الاختبار للاستعداد لطرح اللقاح في الاسواق , حيث تم اكتشاف ان القرود لم تتم اصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد حقنهم بهذا اللقاح ,ويسعى العلماء على اختباره على عدد اكبر من مصابي فيروس كورونا المستجد للتأكد من مدى فاعلية اللقاح .

وذلك يأتي في ظل تطوير الدول لعديد من اللقاحات لمقاومة فيروس كورونا الذي اجتاح العلماء وسبب العديد من حالات الاصابة والوفاة .

وأعلنت دولة الصن ان اللقاح سوف يكون جاهز ومتداول في الاسواق بنهاية العام ,حيث شرعوا في بناء المصانع التي سوف يتم تصنيع اللقاح بها ومن ثم يتم توزيعه على الاسواق .

ولكن هذا اللقاح يحتاج حاليا تجربته على مناطق بها انتشار كبير لفيروس كورونا للتأكد من مدى قدرة هذا اللقاح على مقاومة فيروس كورونا وذلك في ظل الاعداد القليلة المصابة حاليا في الصين وهذهخ هي العقبة التي تواجهها الصين حاليا.

وبالرغم من ذلك يتم انشاء مصنع انتاج اللقاح وتجهيزه لانتاح اللقاح ,كما أن انتاج اللقاح يحتاج امكانيات كبيرة وذلك لاستيعاب الاعداد في جميع دول العالم .

وينتظر العالم أجمعه انتاج اي لقاح ينقذه من انتشار فيروس كورونا الذي اصاب العديد من الاشخاص حول العالم وسبب الوفاة للكثير وكذلك أثر على المجمتع اقتصاديا ونفسيا وصحيا ومعنويا.

No comments